محافظات

محافظ السويس: تقنين الأراضى ومراجعة جميع الملفات المقدمة للتقنين بالمحافظة

السويس .. محمدحسونه

عقداليوم الخميس اللواء أ.ح ـ أحمد محمد حامد محافظ السويس، المؤتمر الأسبوعي للجنة تقنين الأراضي واسترداد أراضي الدولة ومتابعة الموقف التنفيذي لأعمال لجان التقنين.

وفي بداية الاجتماع أشار نعمان البلاسي مدير عام مركز المعلومات إلى قرارات وزارة التنمية المحلية بانتهاء موعد إدخال البيانات إلى منظومة تقنين الأراضي يوم 25/7/2018، كما تقرر مد موعد سداد رسوم الفحص والمعاينة في موعد أقصاه 20/8/2018، وفي حالة التقاعس عن سداد الرسوم المقررة يتم تنفيذ قرار الإزالة فورا لقطعة الأرض التي لم يسدد صاحبها مستحقات الدولة.

واستكمل البلاسى قرارات وزارة التنمية المحلية بطلب عمل خطة زمنية لمدة ستة أشهر استكمل خلالها باقي لجان التقنين عملها بداية من إجراءات الفحص والمعاينة والتثمين والتظلمات والبت حتى توقيع عقود التمليك.

كما عرض البلاسي بيان بعمل لجان الفحص والمعاينة حيث تم الانتهاء من تسجيل 6521 طلبا للمنظومة بالكامل، مشيرا إلى حصول محافظة السويس علي المركز الأول على مستوى المحافظات في إدخال طلبات التقنين، وأشار إلى الانتهاء من معاينة 79 ملفا والانتهاء من تثمين 20 ملفا، كما تقدم للجنة التظلمات 36 ملفا تم فحصهم بالكامل وقبول 18 ملفا ورفض 9 آخرين وإعادة معاينة 9 ملفات أخرى.

وطلب حامد من مدير عام مركز المعلومات ، إعداد بيان بعدد الطلبات المقدمة والأراضي التي تم الموافقة على تقنينها على مستوى الأحياء الخمسة ومساحة الأراضي سواء المزروعة أو المباني الجاري استكمال إجراءات التقنين بشأنها.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.