عاجل

وزيرة الهجرة: سيتم القصاص للصيدلي المصري المقتول بالسعودية

متابعه: هيثم وسيه.

زارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، برفقة وكيل نقابة الصيادلة، أسرة الصيدلي المصري أحمد طه الذي راح ضحية حادث قتل في منطقة جازان بالسعودية، بمقر مسكن أسرته في حي عين شمس بالقاهرة.

وقدمت “مكرم” التعزية لأهل الفقيد، وأكدت على ثقتها في الإجراءات القانونية بالسعودية، مشددة على أن القضاء السعودي سيقتص من القاتل، كما طمأنت أسرة القتيل على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى أرض الوطن.

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال الزيارة، أن الشاب المصري قتل غدرا أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تحركت على الفور، وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني.

وتابعت: “تم إلقاء القبض على القاتل، وهو محتجز في أحد السجون، وستتم معاقبته وفقا للقانون دون تمييز، فمنذ وقوع الحادث وهناك تنسيق للجهود بين وزارة الهجرة والسفارة المصرية بالسعودية بالإضافة إلى نقابة الصيادلة في مصر”.

كما نقلت الوزيرة تعازي الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، إلى أسرة الشاب وتضامنهم معها.

وخلال الزيارة؛ تواصلت السفيرة نبيلة مكرم مع السفير نصر زغلول سفير مصر بالرياض، والذي بدوره تقدم بخالص تعازيه للأسرة، مستعرضا جهود السفارة التي تحركت منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادث المؤسف.

كما استمع السفير المصري بالرياض لكل طلبات واستفسارات أسرة الصيدلي المصري، والتي تمثلت في القصاص من القاتل، وجمع متعلقات المتوفى، وإجراءات نقل الجثمان، مؤكدا أن الإجراءات الجنائية تسير وأنه على ثقة في العدالة بالمملكة، مضيفا أنه سيتم إرسال مندوب من السفارة إلى جازان لمتابعة إجراءات نقل الجثمان، إلى جانب التواصل مع أصدقاء المتوفى لجمع متعلقاته الشخصية.

وكانت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم قد تواصلت صباح اليوم مع السفارة المصرية بالرياض لمتابعة تداعيات الحادث، خاصة إجراءات سرعة نقل جثمان الفقيد ومتابعة محاسبة القاتل جنائيا.

اقرأ ايضاً  استمرار نجاح مشروع مستورة من بنك ناصر الاجتماعي
Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.