عاجل

الجنايات تسدل الستار على محاكمة المتهمين في خلية طنطا الإرهابية..

كتب/عماد رمضان
الإعدام لمتهم والمشدد ١٠ سنوات لـ٦ آخرين.. المتهمون أسسوا جماعة إرهابية.. واستهدفوا أفراد الجيش والشرطة ومنشآت الدولة

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الستار على محاكمة المتهمين في “خلية طنطا الإرهابية”، حيث قضت بإعدام متهم، والمشدد ١٠ سنوات لـ٦ آخرين، لاستهدافهم قوات الجيش والشرطة بالغربية.

وكانت الدائرة 23 إرهاب، بمحكمة جنايات شمال القاهرة، قضت بأحكام ما بين الإعدام والسجن المشدد ضد المتهمين في 4 سبتمبر 2016.

نيابة أمن الدولة
وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهمين أنشأوا وأسسوا الخلية على خلاف أحكام القانون، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وكان النائب العام الراحل، المستشار هشام بركات، أمر بإحالة الخلية إلى المحاكمة الجنائية، بعدما كشفت تحقيقات النيابة عن تشكيلهم خلية تستهدف أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآت الدولة بأعمال عدائية.

وتشمل القضية 6 متهمين محبوسين احتياطيا، و7 متهمين آخرين هاربين صادر بحقهم قرار بالضبط والإحضار من قبل نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، المحامي العام الأول، بينهم مدرسون أزهريون، وطلبة بالمرحلة الجامعية، وأطباء.

التهم الموجهة للمتهمين
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام وتأسيس وإدارة جماعة تدعو إلى تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المواطنين الأقباط واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.