عاجل

قيادى بمستقبل وطن يطالب الأوقاف والأزهر بخطة قومية لمواجة زيادة المواليد

كتب _ عمرو خلاف

طالب المهندس عبد الحميد الهوارى أمين العمل الجماهيرى بحزب مستقبل وطن فى محافظة الجيزة وزارة الأوقاف والأزهر الشريف بتبنى خطة قومية لمواجهة الزيادة السكانية بالتعاون مع وزارة الصحة ، خاصة وأن معدلات المواليد فى زيادة مستمرة حتى وصلت لمولود كل 15 ثانية وفق الاحصائيات الرسمية الصادرة من الحكومة .

وأضاف الهوارى فى بيان صحفى له اليوم أن هذه الخطة تقوم فى البداية على تصحيح مفاهيم الأئمة ورجال الدين حول مفهاميم النصوص الدينية الخاصة بالنسل البشرى ، ثم يعقبها ندوات وخطب فى أيام الجمعة بشكل منتظم لحث المواطنين على تنظيم الأسرة .

وأشار الهوارى إلى أن دار الإفتاء المصرية قد استقرت فى فتواها على أن تنظيم الأسرة هو من الأمور المشروعة والجائزة شرعا، مضيفا أن مصر تواجه حرب الزيادة السكانية التى تمثل خطورة على التنمية لا تقل عن الأعمال الارهابية .

وأوضح الهوارى أن محافظات وقرى الصعيد والأرياف هى الأكثر انجابا وعلى الدولة تكثيف طرق المواجهة فى هذه الأماكن والعمل على تغير الثقافة السائدة هناك بأن زيادة المواليد هى “عزوة” ، ونشر ثقافة أن عدد أقل من المواليد يستطيع الآب أن يعمل على تربيتهم وتعليمهم بشكل أفضل وأن يشغلوا وظائف هامة تعود بالخير على أنفسهم وعلى عائلتهم

Share Button
اقرأ ايضاً  "الآثار" تعلن عن واحد من أكثر الاكتشافات الأثرية ندرة فى العالم.. اكتشاف مومياوات قطط وتماسيح وثعابين وأكثر من 200 جعران محنط.. وتؤكد: اكتشاف بوابة لمقبرة جديدة.. ووزيرى: لدينا أكثر من 25 بعثة بأنحاء الجمهورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.