رياضة

الليلة : ” صلاح و التطلع للزعامة الأفريقية “

كتب : محمد عبد الرحيم 

في تمام التاسعة مساء تتجه أنظار وقلوب عشاق الساحرة المستديرة  صوب العاصمة السنغالية “داكار”، وبالتحديد مركز “عبده ضيوف” الدولي للمؤتمرات، لمتابعة النسخة الـ27 من حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018.

و سيحضر الحفل  رئيس السنغال ماكى سال، ورئيس رواندا بول كاجامى، ولاعب كرة القدم السابق ورئيس ليبيريا الحالى جورج وياه، وأحمد أحمد رئيس “كاف”، بالإضافة لأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري.

ويتنافس محمد صلاح مع ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي، وأوباميانج لاعب منتخب الجابون وأرسنال الإنجليزي على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 كصورة كربونية للعام الماضي من التنافس بين الثلاثي الأفريقي المرعب على جائزة أفضل لاعب على مستوى القارة السمراء.

وتشير أراء المحللين والنقاد والجماهير لفوز صلاح بالجائزة للعام التالي على التوالي لما قدمه من مردود إيجابي خلال الموسم الماضي حيث حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي والحذاء الذهبي كأحسن لاعب في البريميرليج  ومساهمته في وصول المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 وكذلك المشاركة في بلوغ ناديه ليفربول المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لذا الكفة تميل كثيراً لصلاح لحصد اللقب للمرة الثانية .

وكان محمد صلاح توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي بعدما تفوق على ساديو ماني وأوباميانج.

وتواجد محمد صلاح ضمن القائمة النهائية للمرشحين لحصد الجائزة للعام الثاني على التوالي أما ساديو ماني فيتواجد في القائمة النهائية للعام الثالث على التوالي بعدما حل ثالثاً في 2016 وثانياً في 2017، ساعياً لحصد الجائزة للمرة الأولى في تاريحه، بينما يتواجد أوباميانج للمرة الخامسة تواليًا ليعادل رقم الأسطورة الإيفوارية يايا توريه ونجم الوسط الغاني مايكل إيسيان.

ويطمح أوباميانج لاستعادة الجائزة التي حصل عليها في عام 2015، حيث يتسلح بتألقه في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، في ظل تقاسمه صدارة هدافي المسابقة مع هاري كين قائد توتنهام برصيد 14 هدفًاويلاحقهم صلاح في مركز الوصافة بـ 13 هدفاً.

Share Button
اقرأ ايضاً  أول صورة لطالب الهندسة الذى تبني علاجه الكابتن محمد صلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *