عاجل

بالصور …. نائب وزير الزراعة : تعلن فتح باب تصدير بيض “المائد” للبحرين .. و”المنامة” تستقبل أول شحنة بـ360ألف بيض طازج .. “منى محرز “: التيسيرات الائتمانية ساعدت بالنهوض بالإنتاج الداجنى

كتب محمد صوابى
أعلنت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية ، إن القيادة السياسية العليا تولى اهتمام خاص بتحقيق الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيوانى والاتجاه الى التصدير ،موضحة فتح باب تصدير بيض المائدة “الطازج ” الى دول البحرين ، وتصدير أول شحنة من بيض المائدة “الطازج” استقبلتها “المنامة ” بلغت 360 ألف بيضة وجارى الشحن ، وذلك يعد نجاح الجهود التى تبذل للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية .
وأضافت د منى محرز نائب وزير الزراعة ، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ، أنه جارى فتح أسواق جديدة لتصدير بيض المائدة “الطازج ” الى العديد من الدول الأخرى منها مؤكدة أن مصر أصبحت تعد سوقا قويا فى صناعة إنتاج الدواجن بفضل جهود المنتجين و القطاعات المختلفة فى الدولة و آلتزام المربين بقواعد الأمان الحيوي بالمزارع ومتابعة سلسلة الإنتاج ، مشيرة الى أن فتح أسواق جديد لتصدير منتجات الدواجن يساهم في زيادة الدخل القومى، نواصل فتح الأسواق الجديدة من خلال الزيارات المتبادلة والتعاون المتبادل بين البلدان العربية والأفريقية.

وأوضحت ” منى محرز ” أن لدينا اكتفاء ذاتى من بيض المائد بإنتاج يبلغ 12 مليار بيضة مطابق لجميع الاشتراطات الصحية مشيرة إلى أن خطة الدولة تعتمد على التوسع فى مظلة تراخيص مزارع إنتاج بيض المائدة وفقا لمعايير الأمان الحيوى، زيادة انتاج مزارع بيض المائد من خلال التيسيرات الائتمانية التي أقرتها الحكومة لحماية الإنتاج المحلى من خلال تسهيلات تراخيص تشغيل هذه المزارع، ومنها الحصول على قروض بنكية بفائدة بسيطة لا تتجاوز 5%، ضمن خطة التوسع فى الإنتاج الداجنى وبيض المائدة.
وأكدت نائب وزير الزراعة ، أن جميع منتجات الإنتاج الداجنى وفقا للاشتراطات الصحية والبيئية السليمة، وللنهوض بالإنتاج الداجنى يتم منح صغار المربيين قروضا ميسرة لتحويل مزارعهم لمزارع نموذجية تعطى إنتاجية أعلى وتهدف لتحقيق الاكتفاء وزيادة المكاسب المالية، بالإضافة الى مواصلة رفع إحداثيات مزارع الدواجن بعد الانتهاء من رفع احداثيات 25 ألف مزرعة دواجن ،بعدد من المحافظات، لوضع رؤية شاملة، ووضع السياسات الجادة لاحتواء أى من الأمراض الوبائية، و معامل معتمده دوليا للتشخيص السريع وتوفير قاعدة معلومات سليمة عن صناعة الدواجن بالكامل سواء بالمزارع أو مصانع أعلاف أو مجازر أو معامل تفريخ.

اقرأ ايضاً  "القوى العاملة" تمنح طالبى "كعب العمل" أحقية استخراجه من أى مكتب تشغيل
Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.