عاجل

بيان عاجل بشأن صرف رواتب ومكافأة المعلمين على أساسي 2019

كتبت .. جميلات فؤاد
تقدم النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن صرخة المدرسين للمطالبة بجعل المرتبات والمكافأة على أساسي 2019.

وطالب العميرى الوزير بضرورة تحقيق العدالة بين جميع أبناء التربية والتعليم والمحافظة على حياة كريمة للمدرسين.

وأوضح العميري، خلال طلبه، أن المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم يصرفون رواتبهم ومكافأة الامتحانات على أساسي 2014 في حين يتم الخصم منهم على أساسي 2018 في ظاهرة غريبة وغير موجودة في أي وزارة حكومية، متسائلا: كيف يمكن أن تعطي الراتب على أساسي 2014 وتخصم على أساسي عام آخر هو 2018؟.

وأضاف “نائب مطروح” أن هناك تناقضا آخر فيما يخص رواتب المدرسين، وهي أن جموع معلمي مصر والعاملين بالتربية والتعليم يصرفون مكافأة الامتحانات بواقع 200 يوم مضروبة في 5% في حين أن جميع العاملين والمنتدبين لديوان وزارة التربية والتعليم والذين تتجاوز أعدادهم 7 آلاف يصرفون مكافأة الامتحانات بواقع من 700 إلى 900 يوم مضروبة في 7%.

وتابع أن من التناقض أيضًا أن العاملين بالمطابع وقطاع الكتب يصرفون رواتبهم بواقع 2035 يومًا مضروبة في 7%، علاوة على أن جميع موظفي الديوان يحصلون على ما يسمى مكافأة لجنة الإدارة بواقع شهرين عن كل شهر، أي أن موظف الديوان يحصل على 60 شهرًا في السنة، مؤكدًا أن تحقيق العدالة بين المدرسين يكفل تعليمًا جيدًا للطلاب

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.