المرأة

فن الكوميديا من أهم نجاح عمالقة التمثيل

كتبت -مروه حسن

الفن هو قدرة استنطاق الذات بحيث تتيح للإنسان التعبير عن نفسه أو محيطه بشكل بصري أو صوتي أو حركي ومن الممكن الإنسان أن يستخدمه الإنسان لترجمة الأحسايس والصراعات التي تنتابه في ذاته الجوهرية.
ويعتبر الفن نتاجا إبداعيا للإنسان حيث يشكل فيه المواد لتعبر عن فكره أو يترجم أحسايسه أو يراه من صور أو أشكال يجسدها في أعماله.

موسي العناني أحدث صناع فن الكوميديا في الوطن العربي
لفت الممثل و المؤلف والمخرج المسرحي والتلفزيوني موسي العناني الأنظار إليه في العامين الآخيرين كصانع للفن الكوميدي الساخر علي خشبة المسرح في المسرحيات التي قدمها مع هواة ونجوم فن التمثيل بطرحة لموضوعات كوميدية ساخرة استقاها من تصرفات الناس في حياتهم اليومية وقدمها في اطار كوميدي ساخر علي خشبة المسرح وكذالك ضمن أعماله التليفزيونة.

أضاف العناني بعد أن قام بتكوين فرقة مسرحية واطلق عليها أسم فرقة” اصحا تياترووو “المسرحيةوقدم من خلالها عدة مسرحيات كان آخرها مسرحية” محكمة العمدة “ من تأليفه وإخراجه والتي سيتم إعادة عرضها في القاهرة وعدة محافظات وسيتم تصويرها تليفزيونيا،مع عدة مسرحيات آخري ستعرض تباعا.

وكان لموسي العناني عدة تجارب مسرحية مع الفنان يحيي الفخراني وبدرية طلبة ومجموعة آخري من فنانين المسرح ويقتدي موسي العناني بعمالقة فن المسرح نجيب الريحاني وفؤ اد المهندس وعبدالمنعم مدبولي ومحمد صبحي.

ومن المنتظر أن يدخل موسي العناني استوديوهات التصوير قريبا لتصوير عدة برامج كوميدية لشهر رمضان القادم من نوعيات الست كوم والمقالب والكاميرا الخفية بعد نجاح تجربته الاولي في هذه النوعية من الأدوار والتي كان آخرها البرنامج الكوميدي ”شلت قضية“من تأليفه وبطولته والتي تم عرضه علي قناة دريم وهو نوعية المقالب والكاميرا التي تعتمد علي كوميديا الموقف وعنصر المفاجأة ورد فعل الضحية في هذا المقبول والبرنامج لاقي نجاحا كبيرا والبرنامج جميع حلقاته موجودة علي اليوتيوب.

اقرأ ايضاً  نيقوسيا ترد على عرقلة أنقرة للتنقيب عن الغاز

ومن المعروف عن موسي العناني أنه يقدم في تأليفه وتمثيله الكوميدي توليفة بين الجيل القديم والحديث في الفن الكوميدي.

ويقوم موسي العناني بتبني وتدريب مجموعة كبيرة من هواة التمثيل والمواهب الفنية المتميزة لاشتراكهم في أعماله الفنية القادمة.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.