محافظات

الوادي الجديد تحقيق 183 % بفحص 12712 مواطنا بمبادرة 100 مليون صحة بالوادي الجديد

كتب احمد ابوحمدي
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مساء السبت، عن فحص 512712866 مواطنا حتى نهاية فعاليات اليوم الثاني من المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.
من جانبها أكدت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتورة السيدة مشرف، تحقيق نسبة 183 % من المستهدف تحقيق منذ بدء الحملة الجمعة الماضية وحتي نهاية ثاني يوم للمبادرة حيث تستهدف الوزارة فحص 3480 مواطنا في اليوم الواحد بينما نجحت مديرية الصحة بتوجيهات من محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، في زيادة معدلات العمل وإعداد الفرق الخاصة بالفحص بالتنسيق مع الوزارة.
أضافت مشرف، أن المحافظة تضم 82 فرقة طبية تعمل فترتين للكشف عن 120 مواطنا بكل فرقة طبية في اليوم الواحد بهدف الكشف عن 172 ألف و 635 مواطنا وهو العدد المستهدف على مستوى المحافظة، كما أن الفرق الطبية والعيادات الطبية المتنقلة موزعة على جميع المساجد الكبرى بالمحافظة، وذلك في ظل استهداف مناطق تجمعات المواطنين، بجانب العيادات المتنقلة والمناطق التي تم تخصيصها على مستوى مراكز المحافظة للكشف عن المواطنين، وأن المبادرة تستهدف المدارس والكليات المختلفة بجامعة الوادي الجديد، والسجون والمساجد والكنائس.
وكانت محافظة الوادي الجديد، شهدت أمس الأول الجمعة، انطلاق عاليات المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة والتي تستمر حتي نهاية أبريل المقبل

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.