الفن

تكريم الفنان محمد علي بالمهرجان الإسباني العربي للموضة

كتب / حسام صلاح

اختارت إدارة مؤسسة ”فنون وثقافات بلا حدود” ، القائمة علي تنظيم المهرجان الأسباني العربي للموضة “Spanish arab fashion”، الفنان المصري محمد علي، من أجل تكريمه باعتباره فنان مصري متميز، خلال فعاليات المهرجان الذي يقام في الفترة من 6 لـ 8، بقصر ”فران نونيس” التاريخي بالعاصمة الأسبانية مدريد.

وعبرت «سمية أقبيب»، رئيس مؤسسة ”فنون وثقافات بلا حدود” ورئيس المهرجان، عن سعادتها الكبيرة بتواجد فنان مصري بإسبانيا يجمع بين الفن والإستثمار، ويساهم في نقل الثقافات العربية إلي المجتمع الأوروبي من خلال أعمال فنية ساهمت أعماله في مواجهة الهجرة غير الشرعية وأيضًا عمليات تهريب الأثار المصرية.

وأكدت «أقبيب» علي أن الدورة الثانية من المهرجان ستشهد عدة تكريمات علي صعيد المرأة العربية لسيدات أثرو المجتمع بأعمالهم الفنية والثقافية والخدمية، مؤكده علي أن غاية المهرجان هي خلق صورة حضارية تمزج بين الأزياء العربية الجميلة لكل من “مصر والمغرب وتونس والأمارات والأردن” وأزياء المجتمع الأوروبي، التي أبدعتها أيادي أمهر الصناع التقليديين، والصناعة التقليدية الاسبانية والأوروبية التي يمثلها قصر ”فران نونيس”، الذي تعود زخرفته للقرن التاسع عشر ميلادي وهي زخرفة بالذهب والفضة والنحاس عدا عن الأروقة التي غطيت كلها بالحرير.

ويهدف المهرجان إلى التعريف بآخر صيحات الموضة العالمية، وكذا الرفع من قيمة المنتج الثقافي الوطني لكل الدول المشاركة في المجتمع الأوربي، كما أن المهرجان الذي تقيمه مؤسسة ”فن وثقافة بلا حدود”، وبرعاية وزارة الثقافة والسياحة والصناعة الإسبانية.

وتأتي الدورة الثانية من مهرجان “Spanish arab fashion”، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى والتي أقيمت بملعب ”سنتياغو بيرنابيو” بمدينة مدريد الاسبانية بحضور شخصيات عالمية بمجال السياسة، الموضة، الثقافة والفن.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.