الحوادث الرئيسية المرأة

شهيد في يوم المرأة الفلسطينية على حدود قطاع غزة

تقرير أزهار حمودة -غزة

المرأة الفلسـطينية هي الأم والأخت والابنة والزوجة ، هي إما زوجة شهيد أو أخت أسير أو ابنة جريح ، وهي أم الأطفال الفلسطينيين الأبطال وكل شعب عظيم وراءه نساءٌ عظيمات.

في يومهن هذا ذهبن الى حدود قطاع غزة بقوتهن وعزيمتهن كايراه العالم ما هي المراة الفلسطينية

شارك فلسطينيون مساء كل جمعة، في المسيرات السلمية التي تُنظم قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.

واعلنت الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن تامر خالد مصطفى عرفات 23 عام من رفح واصابة 48 مواطن برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي منهم سيدتين و 15 طفل بالاضافة الى اصابة 4 مسعفين و2 من الصحفيين باصابات مختلفة في الجمعة ال 50 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة بعنوان “المرأة الفلسطينية”

وقالت المصار طبية إن الشاب تامر خالد مصطفى عرفات “18 عاما” ارتقى اثر إصابته برصاصة من قناص إسرائيلي بالرأس، شرق رفح جنوب قطاع غزة .

واستنكرت الوزارة الصحة “تعمد استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي للطواقم الطبية خلال عملها شرق قطاع غزة”.

ودعت “المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته الكاملة في حماية الطواقم الطبية، وتمكينها من القيام بواجبها الإنساني”.

وفي بيان صادر عن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار

ننعى الشهيد الشاب تامر خالد مصطفى عرفات الذي استشهد برصاص أحد القناصة المجرمين من جيش الاحتلال أثناء مشاركته في جمعة المرأة الفلسطينية الثائرة.

و الاحتلال تعمد استهداف المتظاهرين السلميين بالرصاص الحي والمتفجر مما أدى لارتقاء شهيد وإصابة 42 مواطنا ، جراح بعضهم بليغة.

لم يراعِ الجهود التي تبذل من قبل مصر والأمم المتحدة ، وحجم الإصابات يكشف وجود قرار سياسي من حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالتصعيد واستهداف المواطنين العُزَّل .

اقرأ ايضاً  نجوم سيرة حب يحتفلون بالتجديد للمخرج د عادل عبده

ويتحمل مسؤولية جرائم استهداف المواطنين الأبرياء في مسيرات العودة ، وعلى العالم تجاوز حالة الصمت إزاء هذه الجرائم.

ولكن لابد من الاعلام العبري أن يعلق حول مايجري على حدود قطاع غزة ثحدث حدشوت24 أن6 الآف فلسطيني يتظاهرون في عدة نقاط على السياج الأمني

رف تع ا

والمتظاهرون أشعلوا الإطارات ، والقوا العبوات والقنابل ، ويرشقون الحجارة وأشياء أخرى تجاه جنود الإحتلال ، لا إصابات في صفوف جنود الاحتلال ، أيضاً هناك محاولات لقص السياج الأمني في عدة نقاط

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.