أحزاب و نواب

غادة صقر تطالب وزيرة الصحه بالعدول عن قرار اقاله عميد معهد القلب بمجلس النواب

كتبت/ أميرة حمودة 

فى ازمه الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق تقدمت النائبه الدكتور غاده صقر عضو مجلس النواب عن بندردمياط بطلب عاجل لوزيره الصحه جاء نصه

السيد الاستاذ الدكتور / على عبد العال رئيس مجلس النواب
تحيه طيبه وبعد …
بيان عاجل وسؤال للسيده الدكتوره/ معالى وزيره الصحه والسكان
مقدمه الى سيادتكم / ا.د غاده موسى صقر عضو مجلس النواب بندر دمياط
تنص الماده 134 من الدستور على لكل عضو من أعضاء مجلس النواب أن يقدم طلب إحاطة أو بياناً عاجلاً، إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، فى الأمور العامة العاجلة ذات الأهمية.
وطبقا للماده 215 من اللائحه الداخليه لمجلس النواب ((يجوز للعضو ان يطلب من رئيس المجلس الموافقه على الادلاء ببيان عاجل يوجه الى رئيس مجلس الوزراء او احد اعضاء الحكومه عن موضوع غير وارد فى جدول الاعمال اذا كان من الامور ذات الاهميه العامه العاجله …..)
وتنص الماده 198 من اللائحه الداخليه لمجلس النواب ((لكل عضو ان يوجه الى رئيس مجلس الوزراء او احد نوابه او احد الوزراء او نوابهم اسئله فى شان من الشئون التى تدخل فى اختصاصهم …..)
وبناء على المواد السابقه اتقدم ببيان عاجل وسؤال للسيده /معالى وزيره الصحه
حيث صدر من السيده الوزيره قرار وصفه الراى العام بالقرار التعسفى والغير مدروس وغير مسبب مما اثارغضب الراى العام وهو قرار اقالة للدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب على الرغم ان الدكتور جمال شعبان، استطاع تطوير مبنى معهد القلب فى زمن قياسي 6 اشهر، وتم تجهيزه بأحدث غرف العمليات هل ينال جزائه باقالته بعد 6أشهر من توليه المنصب ولاسيما وأن د. جمال شعبان بالكاد تم تكريمه على انجازاته بالمعهد، والتى من أهمها القضاء على قوائم الانتظار بالمعهد و أنه من الكفاءات التى أحدثت تغيير في معهد القلب، وله بصمات واضحة فى التطوير والانضباط واتسأل مكافأته هي الإقالة والاستغناء عن خدماته لمصلحة من يتم تجريف أى كفاءات بوزارة الصحة وما هي معايير اتخاذ القرارات التى من شأنها تحدث تأثير سلبي أكثر مما هو الحال.
لذلك
اطالب وزيرة الصحة بالعدول عن هذا القرار أو الكشف عن أسباب الإقالة، والتى سببت حالة من الاستياء الشديد بين الأطباء،والراى العام المصرى لاسيما وأن د. جمال شعبان بالكاد تم تكريمه على انجازاته بالمعهد، والتى من أهمها القضاء على قوائم الانتظار بالمعهد. ويعتبر من الكفاءات التى تساعد فى رفعه شان الخدمات العلاجيه لخدمه المواطن المصرى الله بجمهوريه مصر العربيه .
اعناكم الله على قضاء حوائج الناس
مقدمه الى سيادتكم
ا.د / غاده موسى صقر

 

اقرأ ايضاً  حزب الحرية المصرى ولد كبيرا بالدقهلية

 

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.