محافظات

أهالي قرية الساحل ( عزبة اسماعيل) بالقليوبية يستعدون لحصد محصول البطاطس الصيفي .

كاميرا شبكة صوت مصر الأخبارية
جولة في قرية

كتب أحمد عبدالعزيز المسلماني
يستعد اهالي قري القليوبية لحصد محصول البطاطس الصيفي التي يترتب عليه آمال كبيرة من قبل جميع المزارعين حيث تعتبر زراعة البطاطس هي المحصول الاول لجميع فلاحين القليوبية انتعاشآ ماديآ ويترتب عليه ارتباطات كثيرة سنوية سواء احتياجات معيشية أو احتياجات أسرية أو احتياجات مستقبلية . حيث يقوم جميع الفلاحين بالقري للاستعداد التام لزراعة البطاطس سنويآ سواء بالبحث عن افضل انواع التقاوي وتوفير الأسمدة وتوفير الأيدي العاملة وذلك كون أن البطاطس يعد الذهب الابيض لتلك القري.
وحدثنا الحاج جمال عبدالحميد عجيلة والحاج السيد عبدالغني والحاج رأفت جمال عبدالحميد عجيلة عن أهمية زراعة البطاطس داخل القرية وتعد بمثابة الدهب الابيض لنا جميعآ آن ثمرت بأنتاج كبير وسعر يراوح المصاريف السنوية عليها وأصبحت البطاطس جزء يتجزء من حياتنا الزراعية ورغم أن بعض محصول المواسم لايجازينا المصاريف التي صرفت عليها ولاكن لانقدر عن عدم زراعتها ويتمنون من الله بحصد محصول طيب يجازيهم عن تعبهم ومجهودهم طيلة الموسم ويطالبون بتوفير مناخ جيد لتسويقها داخليآ وخارجيآ.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏شجرة‏، و‏نبات‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏جلوس‏‏‏‏
Share Button
اقرأ ايضاً  حادث على طريق العباسية بالمنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.