تعليم

تفعيل مبادرة «رواد تكنولوجيا المستقبل» لتوفير فرص عمل للشباب

كتب: هيثم وسيه

عقد د. أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اجتماعاً لتفعيل المبادرة الرئاسية «رواد تكنولوجيا المستقبل» لتأهيل الكوادر المصرية الشابة على أحدث مجالات التكنولوجيا NTL (Next Technology Leaders)

حضر الاجتماع د.عمر الحادي المنسق العلمي للمحافظة، ود.طارق نوفل مدير عام شركة مصرية للخدمات التعليمية والاختبارات الدولية بسوهاج.

وأوضح محافظ سوهاج أن المبادرة تؤكد حرص القيادة السياسية على إعلاء قمية المعرفة والإبداع، وخلق فرص عمل لشباب الخريجين، وإعداد جيل من الشباب قادر على توظيف أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع القطاعات لتحقيق التنمية الشاملة.

وأشار الأنصاري إلى أهمية رفع كفائه الجهاز الإداري للدولة في برامج تكنولوجيا المعلومات حتى يتواكب الموظف مع المتطلبات الحاليه للمجتمع، مشيداً بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ هذه المبادرة من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

ولفت د.أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أن المبادرة تأتي بالتعاون مع شركة “مصرية” للخدمات التعليمية والاختبارات الدولية بسوهاج (الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات) والتي تقوم بالإدارة والتشغيل للمبادرة التي تنفذها وزارة الاتصالات، مشيراً إلى أن المبادرة ستكون في أكثر من 40 مسار تدريبى من جامعات عالمية، مضيفاً أنها ستكون مخصصة للخريجين من دفعة 2006 وحتى 2018، ولكافة طلاب الجامعة من الفرقتين النهائيتين.

وكشف د.طارق نوفل مدير عام شركة “مصرية” للخدمات التعليمية والاختبارات الدولية بسوهاج أن المنحة متاحة للمتخصصين في علوم الحاسبات وغير المتخصصين، مشيراً إلى أن الدراسة ستكون عبر الانترنت Online، لافتاً إلى انه عند اجتياز مستويات التدريب ستصرف الوزارة مكافأة مالية تقدر ب 1000 جنية للمتدرب وتسليمه شهادة معتمدة.

وسيتم تلقي الطلبات للمتقدمين بـمركز المعلومات بديوان عام محافظة سوهاج، ومركز المعلومات بمبنى المركزية بجامعة سوهاج، ومقر شركة مصرية، خلال الفترة 20 وحتى 25 مارس الجاري، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الثانية مساءً.

Share Button
اقرأ ايضاً  شوقى يجتمع بمديري مديريات التربية والتعليم لمتابعة الخطة التنفيذية للمنظومة التعليمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.