رياضة

ليفربول يضرب تشيلسي بهدفين نظيفين في مباراة حماسية وصلاح في صدارة الهدافين

كتب : محمد عبد الرحيم 

استمتعت جماهير العاشقة لكرة القدم والتي ملأت جنبات ملعب الأنفليد ،وكذلك الملايين خلف شاشات التلفاز بالمباراة النارية والمثيرة بين ليفربول و ضيفه  تشيلسي  التي جرت بينهما  فى قمة مباريات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي. 

استطاع الريدز من قهر البلوز بهدفين دون رد وإعتلاء صدارة قمة البريميرليج مجدداً.

حسم التعادل السلبى الشوط الأول من المباراة، والذى جاء ضعيفا من الفريقين، إذ لم تشهد أحداثه أى فرص خطيرة من مهاجمى الفريقين، فى ظل الصراع القوى للسيطرة على وسط الفريق باستثناء تسديدة صلاح وتصدى لها الحارس في ق 11. 

هدفا المباراة : 

  • مع بداية الشوط الثانى، نجح النجم السنغالى فى تسجيل أول أهداف الريدز فى الدقيقة 51 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية مستغلا عرضية البرازيلى فيرمينو، ليرفع عدد أهدافه هذا الموسم إلى 21 هدفا، وهو الموسم الأكثر تهديفا له مع ليفربول. 
  • سجل محمد صلاح ثانى أهداف ليفربول فى الدقيقة 53 من عمر اللقاء، من تصويبة صاروخية عابرة القارات لا تصد ولا ترد، فشل حارس تشيلسي فى التصدى لها، لينهى صيامه التهديفى فى معقل الريدز خلال أخر 5 مباريات.

واحتفل صلاح بهدفه في مرمى تشيلسي بطريقة جديدة من نوعها على” طريقة اليوجا “وهي ما تسمى بـ ” وضعية الشجرة” وهى  مخصصة فى الأصل للتوازن،وذلك بالوقوف على قدم واحدة دون فقدان التوازن.

صلاح يعود لصدارة الهدافين : 

تصدر محمد صلاح قائمة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم بالتساوى مع سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي برصيد 19 هدفا. 

بهذا الفوز عاد ليفربول من جديد لصدارة الدوري الإنجليزي برصيد 85 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الثانى صاحب الـ83 نقطة، بينما توقف رصيد تشيلسي عند 67 نقطة فى المركز الرابع.

Share Button
اقرأ ايضاً  فاعليات المشروع القومى الرياضة المرأة بمركز شباب سموحة بالثغر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.