رياضة

“ليفربول” يسحق “هيدرسفيلد” بخماسية مع الرأفة وصلاح يغرد وحيدًا في صدارة الهدافين

كتب : محمد عبد الرحيم

اكتسح ليفربول ضيفه فريق هدرسفيلد تاون بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة، على ملعب “أنفيلد”، فى افتتاح منافسات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف المباراة :

افتتح ليفربول التهديف مبكرًا عن طريق لاعبه الغينى نابى كيتا، بعد مرور 15 ثانية فقط على انطلاق المباراة، بعد تلقيه تمريرة بينية من النجم المصرى محمد صلاح انفرد على أثرها بالمرمى، ليضعها على يمين حارس هدرسفيلد.

ويعتبر هدف كيتا هو الأسرع لليفربول فى تاريخ البريميرليج.

وأضاف النجم السنغالى ساديو مانى ثانى أهداف الريدز فى الدقيقة 23 من عمر اللقاء، من ضربة رأسية قوية مستغلا عرضية رائعة من اندى روبيرسون، لينتهى الشوط الأول بتقدم الريدز 3 – 0.

وفى الشوط الثانى، عاد النجم السنغالى ساديو مانى ليسجل ثانٍ أهدافه الشخصية ورابع أهداف ليفربول فى الدقيقة 66 من زمن المباراة، من ضربة رأسية مستغلا عرضية زميله هيندرسون.

واختتم النجم المصرى محمد صلاح خماسية الريدز فى الدقيقة 83 من عمر اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله روبيرسون، ليغرد الفرعون المصرى خارج السرب وحيدا ،و يتصدر قائمة هدافى الدوري الإنجليزي برصيد 21 هدفا ،و كأن عدالة السماء تنزل على الأنفيلد لتعوض صلاح بهدفين ،عوضًا عن ضربة الجزاء التي حرم من تنفيذها بواسطة قائد الفريق ملنر . 

بهذا الفوز تصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا برصيد 91 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثانى برصيد 89 نقطة، وبواجه بعد غدًا الأحد فريق بيرنلى، بينما يتذيل هدرسفيلد برصيد 14 نقطة، وتأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

Share Button
اقرأ ايضاً  قصة ايدر الكرة المصرية طارق محمد يحيى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.