عاجل

– “المركز العربى الأوروبى يشيد بدور مصرفى مكافحة الأرهاب العربى الأوروبى “

مصر – سمير إبراهيم
أكد المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في مملكة النرويج , أن مصربقيادة رئيسها أثبتت قدرتها العالية في دحض الإرهاب , والحفاظ علي أمن مواطنيها في الداخل والخارج .

وفي ذات السياق أشار إيهان جاف , الأمين العام للمركز الي الجهود المبذولة من جانب الحكومة المصرية لتحقيق الإستقرار في البلاد ومكافحة العناصر الإرهابية وتتبعها في الداخل والخارج بهدف الحفاظ علي أمنها الداخلي , وأستطاعت بالفعل إحكام السيطرة علي حدود البلاد بعد تطهيرها من البؤر الارهابية في الداخل.

كما رحب د.أحمد غازي, عضوالأمانة العامة للمركز , بالجهود المبذولة التي قام بها الجيش والشرطة المصرية في تطهير سيناء من البؤر الإرهابية . وأنتقد غازي , التقاريرالاخيرة الصادرة عن منظمة هيومان رايتس وتش والتي وجه فيها نقد الي الحكومة المصرية , واصفا إياها بتقارير غير حيادية وتحتوي علي معلومات كاذبة غير دقيقة وموثقة من مصادرغير موثقة , وأن الهدف من تلك التقارير تضليل الرأي العام الدولي .

وفي ذات السياق أكد د.محمود شعبان رئيس الهيئة الإستشارية للمركز , علي أن مصر بدأت في حصاد مشاريع التنمية التي أطلقها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي منذ أعوام قليلة , وأن ملامح التنمية الإقتصادية بدأت تظهر علي العديد من المحافظات المصرية التي كانت مهمشة في السابق مثل محافظة شمال سيناء ومحافظة مطروح ومحافظات الصعيد .

كما دعا بركات الضمراني مستشار المركز, الي ضرورة دعم المجتمع الدولي للجهود المصرية الرامية الي تحقيق التنمية ومكافحة الإرهاب والتعاون مع مصر من أجل تجفيف منابع الإرهاب في العالم , وشدد الضمراني علي ضرورة مواجهة الإرهاب الدولي بكل حسم بإعتبارة أشد خطورة علي الحقوق الإنسانية في العالم وينال من مقدرات الشعوب الأمنة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏3‏ أشخاص‏
Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.