المرأة

أمن السعودية يظبط 10 آلاف شخص بدون تصاريح رسمية لأداء فريضة الحج

كتب- لزهر دخان

الأمن العام في السعودية قررإعادة ما يقارب 10 آلاف شخص . لم يجد بحوزتهم تصاريح رسمية لأداء فريضة الحج .وأكد المتحدث بإسم الأمن العام السعودي أن هذا الإجراء نـُفذ في إيطار مهام الأمن العام ، في تنفيذ أنظمة وتعليمات الحج .
ذات المسؤول الأمني السعودي صرح بما يلي أيضاً “الحملة تهدف إلى تنظيم حجاج الداخل بما ينسجم والطاقات الاستيعابية للإقامة وأداء النسك والشعائر، وضبط حملات الحج غير النظامية التي تستغل رغبة المواطنين والمقيمين لأداء فريضة الحج بالاحتيال عليهم وجمع الأموال منهم بطريقة غير مشروعة”.
وأشار المتحدث إلى الظروف التي تم فيها ظبط هاؤولائي المتجاوزين . وقال أنه “جرى ضبط 181 مكتبا غير مرخص بخدمة حجاج الداخل، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتهمين بالمسؤولية عنها، وإعادة ما يقارب من 400 ألف مقيم لعدم حصولهم على تصاريح العمل بالعاصمة المقدسة”.
وبالنسبة لآصحاب الإقامات المرتكبين لمخالفات قال المتحدث “تم ضبط 277 مقيما مخالفا لأنظمة الحج داخل حدود المشاعر المقدسة، وتوثيق هوياتهم، تمهيدا لتطبيق النظام بحقهم، بالإضافة إلى 15 ناقلا مخالفا للتعليمات”.
وبتصريحه “رجال الأمن يؤدون مهامهم في كافة مناطق المملكة” طمأن المسؤول السعودي بقية حجاج بيت الله الحرام وأكد أنهم في مكة يعملون ” بما يحقق أهداف خطط أمن الحج للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أداء الشعائر”

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.