المرأة

محافظ الجيزة :66 منفذ لبيع اللحوم الطازجة بأحياء ومراكز المحافظة

وحظر اقامة الشوادر والذبح بالشوارع

كتب:اميرفؤاد

اعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن اقامة 66 منفذ لبيع اللحوم الطازجة البلدى والسودانى والضان بأسعار مخفضة وجودة عالية بالتعاون مع نقابة جزارين الجيزة وبعض الشركات الخاصة وبالتنسيق مع مديرية تموين الجيزة وذلك فى ضوء استعداد المحافظة لاستقبال عيد الاضحى المبارك وتيسيرا على المواطنين مشيرا الى ان المنافذ ستتوزع على أحياء ومراكز ومدن المحافظة وخاصة الاماكن الغير متواجد بها مجمعات اسهلاكية .

واكد المحافظ على حظر اقامة شوادر بيع الخراف الحية او شوادر بيع اللحوم بالشوارع الرئيسية لافتا انه سيتم ازالة اياً من هذه الشوادر مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة من تحرير محاضر اشغالات وبيئة ونظافة .

مشيراً انه لن يتم السماح الا بإقامة الشوادر الا على اراضى فراغ او اماكن خاصة بعد الحصول على تصريح من الحى او المركز ومديرية التموين مؤكداً على عدم المساس بحق المواطن فى السير بالشارع خالى من الاشغالات ولتلاشي اعاقه الحركة المرورية .

واشار الى حظر ذبح الاضاحى فى الشوارع  وان عملية الذبح مقتصرة على مجازر المحافظة المخصصة والمعدة لذلك لمراعاة نظافة الشارع وسلامة الذبائح من التلوث مضيفا الى ان الذبح فى المجازر سيكون بالمجان تحفيزاً للمواطنين للاقبال على المجازر .

لافتا الى توقيع غرامات كبيرة على من يقوم بالذبح بالشوارع واتلاف طبقه الرصف مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

تصريحات المحافظ جاءت عقب الاجتماع الذى عقد بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وهشام كامل مدير مديرية التموين واشرف اسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى ونقيب الجزارين وممثلين عن شركات التوزيع ورؤساء الاحياء والمراكز والمدن .

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.