تعليم

التداوي يلتقي مديري المدارس الإبتدائية للوقوف علي جاهزية المدارس

الوادي الجديد- مروة حسن

عقد الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد ، اليوم الإثنين ٩ من سبتمبر عام ٢٠١٩ ، إجتماعا موسعا ومديري المدارس الإبتدائية بإدارتى الخارجة وباريس وفريق وحدة الصفوف الأولى ولفيف من قيادات التعليم بالمحافظة.
إستهل لقاءه بتهنئة الحضور بيوم عاشوراء وكذا قرب بداية العام الدراسى الجديد.
وخاصة بمرحلة رياض الأطفال و الصفوف الأولى بالمرحلة الإبتدائية( الأول والثانى الإبتدائي ) والتى يبدأ العمل بها الاربعاء ١١ من سبتمبر والصفوف الأعلى بعدها بـ 10 ايام وفقا للخطة الوزارية للعام الدراسى ٢٠١٩ _ ٢٠٢٠ .
وخلال اللقاء إستعرض وكيل التعليم بالمحافظة مع الحضور خطة العمل لإستقبال العام الدراسى الجديد ووفق منظومة تعليمية جديدة ومتطورة و أن هدفنا الاساسى هذا العام هو إضفاء السعادة والبهجة على أبنائنا الطلاب أحد المحاور الرئيسية فى العملية التعليمية وبجميع المراحل التعليمية المختلفة
مشيرا إلى دور المعلم فى بناء النشء من خلال تطبيق مبدأ العدل والمساواة بين الطلاب وتعزيز الإرتباط بين المعلم والطالب وتحفيزه على حب الدراسة فى جو من السعادة والفرح .
موجها بضرورة تنظيم لجنة إستقبال للطلاب بأول يوم للدراسة وبطرق غير تقليدية هدفها الاساسى إشعار الطلاب بالراحة و الرغبة في مواصلة الدراسة و خصوصا مع حالة التوتر و الترقب التي تسود بين الطلاب مع اول يوم من أيام الدراسة وعلى أن تواصل اللجنة أعمالها صباح كل يوم من أيام العام الدراسى وأن العلاقة بين المعلم و الطالب لها من الأهمية ما قد يؤثر على تحصيله الدراسي طوال اليوم
مؤكدا على التركيز على برمجة أنشطة جماعية تفاعلية تكسر الجمود داخل الفصل و يستمتع بها الجميع و تجعل من المدرسة مكانا للمتعة المفيدة و اللعب الجاد.
التداوي مؤكدا ( نسير بخطى ثابتة نحو الأفضل وهدفنا الأول النهوض بالعملية التعليمية على أرض المحافظة و ذلك بالتعاون وحب العمل والذى لمسته من الجميع .
موجها شكره وتقديره لجميع العاملين بالحقل التعليمى على هذا العطاء والحرص الدائم على التميز والمنافسة الإيجابية من أجل هدف واحد ( جيل جديد واع ومبدع ومكتشف )

اقرأ ايضاً  "التربية والتعليم" تعلق علي جمع التبرعات بالمدارس
Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.