منوعات

مبادرة ” مصلحتك” تستكمل فعالياتها بالمصالح الحكومية ببور سعيد

علاء حمدي

يستكمل مجمع اعلام بورسعيد بالتعاون مع صندوق مكافحة و علاج الادمان فعاليات مبادرة ” مصلحتك ” ، حيث أشارت الاستاذة مرفت الخولى مدير عام اعلام القناة أن المبادرة تتضمن العديد من اللقاءات التوعوية داخل المؤسسات والهيئات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية المختلفة على مستوى محافظة بورسعيد ، لرفع الوعى بمخاطر إدمان المواد المخدرة وتوضيح تفاصيل تطبيق القانون الجديد للمخدرات والرد على استفسارات الموظفين حول آليات تطبيقه.
هذا و قد تم تنفيذ لقاءين الأول بمديرية الزراعة برئاسة المهندس كامل تويج وبحضور الاستاذة نبيلة شاكر مدير العلاقات العامة و الاستاذ محمد برهامى اعلامى بمجمع اعلام بورسعيد.
و لقاء آخر بحى الزهور برئاسة الاستاذ السعيد رخا و بحضور الاستاذة نجاة السيد مدير العلاقات العامة و الاستاذة سماح حامد اعلامية بمجمع اعلام بورسعيد .
وقد قام الاستاذ عمرو غنيم مدرب و منسق بصندوق مكافحة وعلاج الادمان وعدد من شباب متطوعى وحدة الصندوق ببورسعيد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بتوعية العاملين بأن المبادرة تستهدف استعراض آليات الكشف عن المخدرات بين الموظفين في الجهاز الإدارى للدولة في ضوء القانون الجديد، وكذلك الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان «16023» ، و تم التأكيد على أن من يطلب العلاج من الإدمان طواعية يتم اعتباره مريضا، ويتم علاجه بالمجان وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان، ومن دون ذلك ويثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإيقافه عن العمل.
ومن الجدير بالذكر أنه سيتم في الفترة القادمة إجراء التحليل بصورة مفاجئة ويكون التحليل في هذه الحالة تحليلاً استدلالياً، بالحصول على عينة التحليل من العامل وإجراء التحليل في حضوره، وفى حالة إيجابية العينة، يتم تحريزها، وإيقاف العامل بقوة القانون عن العمل كما يتعين على العاملين حال إجراء التحليل الفجائي، والإفصاح قبل إجراء التحليل، عن جميع العقاقير التي يتعاطونها، سواء المؤثرة على نتيجة التحليل، أو غير المؤثرة على هذه النتيجة‪، كما يتم إجراء تحليل تأكيدي عن ذات العينة في الجهات المختصة، ، فإذا تأكدت إيجابية العينة، يتم إنهاء خدمة العامل بقوة القانون. بعد وقفه ثلاث شهور للعلاج .

اقرأ ايضاً  عزاء واجب ، البقاء لله
Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.