سياسة

رئيسة تحرير روسيا اليوم تحسب على بي بي سي تحركاتها

كتب لزهر دخان
في أخر حديث لرئيسة تحرير شبكة RT ووكالة أنباء “روسيا سيغودنيا، مرغريتا سيمونيان . والذي كان حول آلية عمل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” خلال جلسة في مؤتمر “حوار الميديا” MEIDA TALK.
وذكّرت سيمونيان الحاضرين بقصة الصبي حسن دياب في جلسة كان عنوانها “المخاطر والمسؤوليات في مناطق الصراع” والصبي حسن كان قد ظهر في فلم من تلفيق منظمة “الخوذ البيضاء” عندما زعمت أنه هجوم كيميائي في مدينة دوما السورية.
وعندما إستضافت قناة RT الطفل وبدأت القيقة تظهر لم تعتذر “بي بي سي” و القنوات التلفزيونية التي نقلت التقرير حول “الخوذ البيضاء” بوصفه حقيقة جسدها الطفل كرمزا لمقاومة الأسد .
و قالت سيمونيان: “إننا نعيش في عالم يتعين علينا فيه الاختيار بين الخير والشر، لأن ما نراه يعتمد على الزاوية التي ننظر منها. ونحن لم ننس يوما المبدأ الشهير الذي درسوه لنا في “بي بي سي” وهو أن من يظنه أحد الأطراف إرهابيا، قد يكون في حقيقة الأمر مدافعا عن الحرية. إلا أن “بي بي سي” لا تلتزم بهذا المبدأ، ومستعدة لأن تعلق لافتات على أحد الأطراف دون الآخر”.
وسبق للطفل حسن دياب (11 عاما) و نفى في شريط فلم بثته قناة “روسيا 24” . نفى تسممه جراء هجوم كيميائي في دوما . وفي الوقت نفسه روى ما حدث له يوم الحادث . عندما سمع نداءات للتوجه إلى أقرب النقاط الطبية ورشه المسعفون بالماء بمجرد وصوله وصوروا المشهد المفتعل وكانت معه والدته .

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.