سياسة

سفارة الصين في الجزائر ورئيس برلمانها يناقشان العديد من القضايا

كتب لزهر دخان
قام السفير الصيني في الجزائر السيد لي ليانهي ببحث العلاقات الثنائية الرفيعة المستوى وطابعها التاريخي بين الجزائر والصين . وجرى هذا خلال لقائه مع رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري السيد سليمان شنين . بتاريخ اليوم الأربعاء 09أتوبر 2019م في مقر المجلس.
وقد ورد في بيان للمجلس أنه (تم خلال هذا اللقاء التذكير بالطابع التاريخي للعلاقات الثنائية الرفيعة المستوى وجودتها على المستوى السياسي) كما ركزت وسائل الإعلام الجزائرية على أن لقاء الرجلان كان فرصة سامحة (لإستعراض وتقييم ما حققه “التعاون النوعي من تطور في شتى المجالات” لاسيما بعد التوقيع على اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة.)
وكان التعاون البرلماني بين الدمقراطيتين قد شغل جانبا مهما من لقاء الرجلان . اللذان قالا أن هذا النوع من التعاون هو( ما طبعه من كثافة في التبادلات وحرْص على”تطويره بما يعزز التعاون” المشترك بين مجلسي البلدين ويزيد أواصر الصداقة بين الشعبين متانة.)
وقد سُجل تطابق رؤى البلدين حيال العديد من المجالات التي تطرق لها الجانبان في إجتماعهما الذي تم خلاله الاشارة بشكل خاص إلى “إلتزام الجزائر والصين بضرورة حل النزاعات بالطرق السلمية لتحقيق السلام والاستقرار وإحترام الشرعية الدولية” .

Share Button
اقرأ ايضاً  الأمة العربية بين التراشق العبثى والتفرقة السلطوية .‬

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.