الفن

“تامر على”أفضل مطرب وملحن في الوطن العربي

كتب-محمد سالم

يعد الملحن تامر علي من الملحنين الشباب في مصر والوطن العربي التي أخذت ألحانه حظها من النجاح وتذوقها الجمهور ، وأجمع عليها عدداً كبيراً من المتذوقين ، وسنعرض هنا أهم الأصوات التي نهلت من الحانه وموسيقاه لعل منهم :

عمرو دياب “هتبتدي الحكايات” ” ياناسي وعدك”

أنغام “رجعنا في كلامنا ليه” ، و”عرفها بيا” ” فينك” “حالك”

محمد حماقي “وأفتكرت” ، و ” مابلاش”

إليسا “أواخر الشتا” و ” بستناك ” و ” ياعالم” ” فاتت سنين” ” متعرفش ليه”

أصالة نصري ” أكثر ” ” بناء على رغباتك” ” قول بحبك”

” أنا مش صعبة عليك”.

فضل شاكر ” لو فاكر ”

رامي عياش” “خليني معاك”

لطيفة ” أنا عارفة” ” بيكذب” ” فاكر أيه”

آمال ماهر ” أول مايشوفني” ” أعرف منين” ” سلمت مرة عليك”

شيرين عبدالوهاب “بكلمه منك” ” أنكتبلي عمر ” ” هتروح”

” مفيش مانع” ” حبيت” ” كتر خيري”

تامر حسني ” عرفت اللي فيها ” “بعيش” حاسس بخوف” “ماكنتش مبين ” يابعيد” “فاض بيا ”

لؤي ” نقابل ناس” ” آه ياشوق”

حسام حبيب ” نسيت الناس

جنات “حب أمتلاك ” لو مرتاحه معاه”

اسماء لمنور ” من هنا لبكره”

سامو الزين ” عارف أيه ”

مريام فارس ” لو كنت راضي”

رويده المحروقي ” عايشين”

وغيرها من الأعمال التي وضعته في مصاف قمم الملحنين الشباب ، وليصبح ترمومتر الحركة الموسيقية .

تامر علي يعمل من أجل حبه للفن والموسيقى وصنع مشروعه الخاص به وسط أسماء ضاع أمامها الكثير من الذين ظهروا قبله ومعه ولم يحققوا ماحققه ، على الرغم من قيمتهم الفنية المتميزة ، و ظل يسير في اتجاه الكبار وسرعان ماوجد نفسه بينهم.

اقرأ ايضاً  احمد عمارة نجم في سماء الفن يتمتع بقوة خارقة

واثق كثيراً من موهبته وقناعاته في توجيه بوصلة الأغنية للطريق الذي يرسمه ، و كان في كل أغنية جديدة يمنح صك النجاح للفنان ، لأنه يعرف قيمة ما يملك من الموهبة، ويحترم تلك القيمة ويمنحها فضاءها .

وإلى جانب التلحين يمتلك تامر علي موهبة الغناء إلى حد النجاح في تحقيق المعادلة الصعبة وهي ” ملحن ناجح ومطرب متميز” و يكفي أن نستمع اليوم إلى مجموعة من ألحانه التي أعاد غناءها بصوته لبعض المطربين ، لنؤكِّد أنّه يمتلك خامة صوتية مميزة في القدرة والاحساس المرهف، ولو قرر احتراف الغناء بطريقة رسمية ، لن تكون كفَّة التلحين فقط هي الأقوى في التعريف عنه .

الجديد بالذكر، أنه بدأ مسيرته الاحترافية بمجال التلحين مع الفنانة أنغام بأغنتين وهما «عرفها بيا، رجعنا فكلامنا»، وكانت آخر ألحان «تامر علي» التي قدمها في 2019 أغنية «أيام» للمطرب تامر عاشور، والتي حققت نجاحا كبيراً وتعدت مشاهدتها الـ 5 ملايين مشاهدة.

كما شارك بتلحين «وليلى، وأعمل أيه» للمطرب محمد حماقي في أخر ألبوماته، و فضلاً عن تلحينه لـ 5 أغاني بألبوم النجم الشاب «محمد الشرنوبي» وهم «نقول مبروك، وبقوي قلبي، وعادي وبراحتك، وزي العادة، وخلاني عرفت»، كما لحن للهضبة عمرو دياب أغنية «وهتبتدي الحكايات، يناسي وعدك، لو تعرف، بلاش تبعد».

وكذلك تعاون مع النجم تامر حسني في ألبومه الأخير «عيش بشوقك» في أغنيتي «كفاياك أعذار ، ناسيني ليه»، و قدم مع الفنانة اللبنانية أهم الألحان لها في تاريخ مسيرتها الفنية «أواخر الشتا، ماتعرفش ليه، بستناك»، وأيضاً قام بتلحين اغاني «أكتر، بناء على رغباتك، مضش صعب عليك، قول بحبك» للمطربة السورية أصالة.

كما قدم العديد من الألحان المهمة والمعروفة والتي يحفظها الجمهور المصري والوطن العربي للعديد من نجوم الطرب مثل «سامو زين، راغب علامة، هيفاء وهبي، حسام حبيب، حمادة هلال، لؤي، محمد عدوية، مصطفى قمر، خالد عجاج،

اقرأ ايضاً  نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا

، وكانت شركة روتانا طرحت فى العام الماضى 10 أدعية بصوت تامر على فى ألبوم مدته 12 دقيقة، ومن هذه الأدعية “فى كل خطوة”، “وأنا ساجد”، “ياعالم باللى فيا”، “الحمد الله”، “خلق الخير”، “بحاسب نفسى”، “يارازق الطير”، “دايما بتسامح”، “أهدنى يا الله”، و”يا الله”.

كتب كلمات الأدعية عدد من الشعراء منهم فيصل همامى وأحمد عطيتو ومحمد بدوى وسعد جودة رمضان محمد وعمر كمال الدين، وقام تامر على بتلحين الأدعية.

يذكر أن تامر شارك في ألبوم الفنان تامر حسني الأخير، بأربع أغاني، هى “ناسيني ليه” و”حلم سنين” و”كفاياك أعذار” و”قابلتيني”.

وتعاون مع الفنانة شيرين عبدالوهاب، في أغنية “نسّاي”، والتي تحمّل اسم ألبومها الاخير

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.