تعليم

إفتتاح مدرسة عزبة الحيط الإبتدائية بمركز جرجا في سوهاج

 

سوهاج – حمدي صابر أحمد

 

إفتتح اللواء/ عصام الدين الليثي, السكرتير العام لمحافظة سوهاج نيابة عن محافظ سوهاج، اليوم الخميس مدرسة عزبة الحيط الإبتدائية، بمركز ومدينة جرجا، بتكلفة 4 مليون و360 ألف جنيها، بحضور الدكتور/ عمرو شلتوت, وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، والمهندس /سيد أبو عقيل ,رئيس هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج، وعلى يوسف أبو عقيل, رئيس مركز ومدينة جرجا.


ونقل السكرتير العام تهنئة محافظ سوهاج إلى أهالي القرية بمناسبة إفتتاح المدرسة الجديدة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة المحافظة لإقامة وإستكمال المشروعات الخدمية والتنموية بالقرى والمراكز، وخاصة المدارس لخفض الكثافة الطلابية بالفصول وإتاحة المناخ الجيد للطلبة للتفوق العلمي، وإحراز مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية .


وتفقد السكرتير العام والوفد المرافق له فصول المدرسة، والتي تضم 12 فصل إبتدائي، و4 فصول رياض أطفال، لافتاً إلى أنها مقامة على مساحة 1400 متر مربع، بسعة طلابية 450 طالب وطالبة.


ومن جانبه، أشار الدكتور/ عمرو شلتوت, وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن تلك المدرسة ضمن 34 مدرسة على مستوى المحافظة من مدارس المنحة الألمانية، لافتاً إلى وجود 10 مدارس بمركز ومدينة جرجا ضمن المنحة، مضيفا أنه تم إفتتاح توسعات بمدرسة الحرجة قبلي الإبتدائية بالبلينا يوم الإثنين الماضي، بتكلفة 5 مليون و500 الف جنيه، ضمن 8 مدارس مخصصة للبلينا من المنحة الألمانية.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.