اخبار عالميه

ملك “تايلاند” يَطرد عشيقته الرسمية من قصره

كتب – لزهر دخان
طرد عشيقته الرسمية الجديدة من القصر بتهمة “سوء السلوك وعدم الولاء” وبعد أيام فقط من تاريخ إتخاذ قراره قام ملك تايلاند/ ماها فاجيرالونغكورن بتطهير حاشيته أيضا فأمر بإبعاد 4 من حراس غرفة نومه.
القصر الملكي نشر عبر صحيفة “رويال غازيت” التي تحدثت باسمه و نشرت التالى : أن الملك أبعد إثنين من حراسه بتهمة إرتكاب “أفعال غير لائقة وشريرة للغاية والزنا”، والحارسين الآخرين برتبة ضابط بسبب “سلوك لا يليق بمعايير منصبيهما ورتبتيهما”.
وفي وقت سابق فُصل من العمل في القصر التايلاندي ستة من كبار المسؤولين ..و من بينهم كبير بالشرطة،و كبيرين من الحرس الملكي ,وكان سبب الفصل ذو علاقة بأفعالهم الخبيثة .
ومؤخرا وفي آخر أسبوع قام فاجيرالونغكورن بتجريد عشيقته الرسمية سينينات وونغفاجيراباكدي, والتي عُينت في هذا المنصب لأول مرة منذ 100 عام في تاريخ البلاد ,فجردها من جميع الألقاب والرتب العسكرية الممنوحة لها ,وعلق “كانت غير راضية عن اللقب الممنوح لها (أي الرفيقة الرسمية للملك)، وبذلت قصارى جهدها للإرتقاء إلى مستوى الملكة” .
ويعتبر قانون تايلاند صارما في مجال النشر والكلام حول العائلة المالكة في البلاد ,وهو يمنع منعا باتا التشهير بالملك وعائلته ,ولهذا السبب لا يستطيع التايلانديون التعبير عن مدى كراهيتهم لملك بلادهم ، الذي قد يعاقبهم بسبب سخطهم.
Share Button
اقرأ ايضاً  أحدث استثمار لبيل جيتس فى تطوير المراحيض يوفر 233 مليار دولار سنويا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.