أنباء الوطن

إنطلاق المؤتمر الدولى “لإعادة تأهيل ودمج السجناء “بمشاركة عربية 5 نوفمبر

هناء محمود
تبدأ فعاليات مؤتمر “تعزيز جهود إعادة تأهيل ودمج السجناء قبل وعقب الإفراج عنهم” يوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر الجارى ,والذي تنظمه “مؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعي”, برئاسة الأستاذة /نرمين البحطيطي, وذلك لعرض نتائج مشروع “إبدأ حياة” الذي تدعمة المؤسسة.
ومن المقرر أن تقام فعاليات المؤتمر علي مدار يومين 5-6 نوفمبرالجارى بفندق “بيراميزا” بالدقي, وسوف يقام المؤتمر بمشاركة كل من المغرب وتونس والأردن ,حيث تشارك من المغرب مؤسسة “محمد السادس ومؤسسة من أجل الحق في محاكمة عادلة” ،جمعية “الرعاية اللاحقة للثقافة والفن داخل السجون الأردنية”.
كما يشارك في المؤتمر أعضاء من البرلمان المصري, وقيادات وزارتى الداخلية والتضامن الإجتماعي بالإضافة إلى الجهات التنفيذية ذات الصلة ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بمكافحة مسببات العودة للجريمة .
وذلك في إطار تحسين جودة الحياة , وفي إطار استراتيجة مصر 2030 , وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة على المستوى المحلي والإقليمي ,من المقرر أن تتضمن فعاليات المؤتمر عرض برامج التأهيل والدمج النفسي وما تم بها من تطوير “بمؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي” ,وكيفية التأهيل والدمج المجتمعي بإستخدام الوسائل الغير تقليدية.
كما سيتم عرض مبادرات لبعض الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدنى فى إطار إعادة الإدماج في مجال التمكين الإقتصادي ,وسوف يقام معرض للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان  (إحتضان) , وتقديم أولي التجارب لسيدات حياة من خلال عرض مسرحي تحت عنوان (جوه البرواز).
Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.