رياضة

مواجهة نارية بين ليفربول والمان سيتي في الدوري الإنجليزي

تقرير : محمد عبد الرحيم 

في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، يشهد ملعب “آنفيلد”، مواجهة نارية من العيار الثقيل  بين بطل الدوري الإنجليزي للموسم الماضي، مانشستر سيتي، ووصيفه ليفربول، في إطار الجولة الثانية عشر من البريميرليج.

مباراة الليلة سيتابعها عشاق كرة القدم في البريميرليج وحول العالم، حيث يسعى السيتي إلى تقليل الفارق بينه وبين ليفربول المتصدر إلى 3 نقاط في حالة الفوز عليه، بينما يسعى لاعبو الريدز بقيادة النجم المصري محمد صلاح إلى الابتعاد بصدارة البريميرليج بفارق 9 نقاط عن منافسهم الأول على اللقب.

ويمتلك صلاح سجلًا من المواجهات التي خاضها أمام مانشستر سيتي في مختلف البطولات المحلية والقارية، والتي شهدت تسجيله لـ3 أهداف خلال 7 مباريات لعبها أمامهم بقميص ليفربول.

هزيمة ثقيلة:

المباراة الأولى لصلاح أمام السيتي لم تكن سعيدة بالنسبة له على الإطلاق، حيث تلقى هزيمة ساحقة بخماسية نظيفة، في الدور الأول من الدوري الإنجليزي موسم 2017-2018.

ولكن صلاح قاد الريدز لتعويض هذه النتيجة في مباراة الدور الثاني بالبريميرليج، عندما فاز ليفربول بنتيجة (4-3)، في مباراة شهدت تسجيل الملك المصري لأول أهدافه في شباك السيتي وصناعته لآخر على ملعب “آنفيلد”.

وكانت هذه المباراة شاهدة على أجمل أهداف محمد صلاح في شباك السيتي، حيث استغل النجم المصري تمريرة خاطئة من حارس السيتي البرازيلي إيدرسون، ليسجل هدفًا رائعًا من وسط الملعب تقريبًا.

وفي الموسم ذاته، التقى الفريقان مجددًا ولكن ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، وتواجه الفريقان في ربع نهائي البطولة القارية، ونجح ليفربول في الفوز ذهابًا بثلاثية نظيفة، كان لصلاح منها هدفاً وصناعته لآخر في المباراة التي جمعتهما على ملعب “آنفيلد”.

وفي مباراة العودة بين الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا، استطاع الريدز أن يكرر فوزه على الفريق السماوي على ملعب “الاتحاد” بثنائية مقابل هدف، سجل وقتها صلاح هدفه الثالث في مسيرته في شباك مانشستر سيتي.

موسم سلبي:

خاض صلاح أمام السيتي في الدوري بالموسم الماضي 2018-2019 مباراتان، تعادل في مباراة الدور الأول سلبيًا على ملعب “آنفيلد”، فيما خسر الثانية بهدفين مقابل هدف، ولم يسجل مهاجم ليفربول في أي من المباراتين.

والمواجهة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين، كانت مطلع هذا الموسم في مباراة بطولة الدرع الخيرية، والتي شهدت خسارة الريدز للمباراة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (6-5)، وشهدت المباراة مشاركة صلاح في 90 دقيقة من المباراة ولكنه لم يستطع التسجيل في شباك مانشستر سيتي.

Share Button
اقرأ ايضاً  حارس مرمى «الرجاء» يتلقي عرضين من نوادي القمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.