اقتصاد

حسني شبانة: زيارة الرئيس السيسى للإمارات أنعشت الإقتصاد المصري بـ20 مليار دولار-صوت مصر

 

كتبت-حنان إبراهيم

قال رجل الأعمال /حسني شبانة, رئيس مجموعة إيما للإستثمار: إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للإمارات، هامة على صعيد علاقات ترسيخ التعاون والشراكة بين البلدين، وعلى صعيد العلاقات الخارجية لمصر بشكل عام.

وأضاف “حسني شبانة” فى بيانًا له أن مصر ترتبط مع دولة الإمارات بعلاقة صداقة إستراتيجية قوية، تطورت فى عهد الرئيس /عبد الفتاح السيسى، و الشيخ /محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان الذي أسس نموذجًا سياسيًا متفردًا في المنطقة، إنتهج خلاله سياسة خارجية معتدلة، وودية مع كافة دول العالم.

وأكد شبانة ,أن الإمارات تُمثل لمصر جزءًا مهمًا من حيث الإستثمارات الخليجية والعربية، ومجالًا للشركات المصرية في مجال البنية التحتية ومشروعات الطرق والصرف الصحي والإستثمار العقاري السياحي، فضلًا عن أهمية تعزيز التعاون في مجال التعليم والتدريب والإعلام والإدارة ونقل الخبرات وغيرها من المجالات.

وأضاف شبانة : أن اعلان مؤسسة الرئاسة عن “تأسيس الإمارات ومصر منصة إستثمارية إستراتيجية مشتركة بقيمة ٢٠ مليار دولار للإستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول وذلك عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادى”، لهو نجاحا وإنتعاشا للإقتصاد المصري ولجولات الرئيس المكوكية، وهذا يعطي دفعة قوية للعلاقات بين البلدين في كافة المجالات وعلى رأسها المجال الإقتصادي.

وعلى صعيد علاقات مصر الخارجية، أشاد رجل الأعمال ,حسني شبانة ,بسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية، موضحًا أنها تتسم بالتوازن والندية, مما أعاد لمصر مكانتها وثقلها العربى والدولى، وإن جهود الدولة فى التواصل المباشر مع العديد من الدول فتح آفاق جديدة للتعاون ودعم العلاقات الإقتصادية والتجارية بين مصر والدول العربية والأجنبية الأمر الذي ساهم بشكل كبير في إنتعاش الإقتصاد المصري و وضع مصر على خريطة الإستثمار العالمية مرة أخرى.

Share Button
اقرأ ايضاً  الانتهاء من محطة تحلية ابو رماد بتكلفة 70 مليون جنيه على مساحة 60الف متر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.