وزارات

أبرز التغيرات الوزارية: الإطاحة بوزير التموين والإبقاء على وزير التربية والتعليم-صوت مصر

 

كتب -محمد محسن

صرح مصدر حكومي أنه سوف يكون هناك تغييرات مؤثرة في عدد من الوزارات الخدمية، وذلك من خلال التعديل الوزاري المنتظر خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك في حكومة الدكتور/ مصطفى مدبولي، وذلك من أجل تحسين الخدمات لتصل إلى المستوى الذي يليق بالمواطنين.

وأشار المصدرإلى أن الوزارات المتوقع تغييرها هم ” وزارة الصناعة – وزارة التضامن الإجتماعي – وزارة الصحة – وزارة الزراعة – و وزارة التموين – وزارة البيئة – وزارة التعليم العالي – وزارة القوى العاملة – وزارة السياحة”.

كما نوه المصدر إلى أنه تم ترشيح رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني لحقيبة الصحة، كما تم ترشيح الدكتورة منا ل عوض محافظ دمياط لحقيبة البيئة.

وعلى جانب أخر أعلن المصدر أنه من المرجح أن يسبق التعديل الوزاري المنتظر، حركة محافظين تغيير في المحافظين”، والتي وصفها المصدر بأنها من “أكبر حركات تغيير للمحافظين خلال الفترة الماضي”.

وتشير تكهنات بعض السياسيين إلى أنه سيتم تغيير ما لا يقل عن 10 محافظين من بينهم: (محافظ أسوان – محافظ بني سويف – محافظ الأقصر – محافظ البحر الأحمر).

وتحدث المصدر عن إحتمالية عودة وزارة الإعلام مرة أخرى، مؤكدا أنه مجرد تفكير ولم تحسم الأمور بشكل نهائى.

ومن المتوقع إعلان التغير أواخر الشهر الجارى أو الأسبوع الأول من ديسمبر يصاحبه إعلان أسماء رؤساء الهيئات الإعلامية :المجلس الوطنى للإعلام ,والهيئة الوطنية للصحافة, والهيئة الوطنية للاعلام

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.