تعليم

جامعة بني سويف : إجراء 6720 عملية جراحية خلال 6شهور

كتب. جاسر خميس
أعلن الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، الانتهاء من إجراء من 6720 عملية جراحية في مختلف التخصصات وذلك خلال تسعة أشهر .

و تصدرت عمليات القلب اكبر عدد في العمليات التي تم إجراؤها بنسبة 43.4% من اجمالي عدد العمليات التي تم إجراؤها تلتها عمليات العظام بنسبة 9.2%. مؤكداً أنه يتم متابعة المرضي باستمرار واتخاذ اللازم حيال حدوث أي تطورات صحية لهم.

وأوضح رئيس الجامعة أن العمليات التي تجري بالمستشفى الجامعي لا تنتهي بانتهاء إجراء الجراحة للمرضى، بل تمتد لما بعد إجراء العمليات، حرصا من الجامعة على متابعة المرضى وتوفير كافة الرعاية الطبية والعلاج لهم.

وأضاف أن المستشفى الجامعي تعمل بروح فريق العمل أطباء وتمريض وادارة. وهدفها تسريع الإجراءات السابقة للعمليات هو القضاء على قوائم الانتظار مع الاهتمام بتقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى.

وأشار رئيس الجامعة أن عدد العمليات التي تم إجراؤها تتضمن الجراحة العامة 535 عملية ، جراحة تجميل 369، المسالك459 ، العظام 647، الرمد 644، انف واذن525، جراحة الذكور44، نساء 184، اوعية دموية89، جراحة قلب وصدر51، الأشعة والالم والتخدير66، قلب2918، جراحة مخ واعصاب189

Share Button
اقرأ ايضاً  جامعة بني سويف تواصل الدعم الصحي للطلاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.